كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

 

تسر كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد أن تقدم هذا الدليل الذي يوضح للقارئ الكريم تعريف بالكلية حول نشأتها وتوضيحا لأهداف الكلية ورؤيتها ورسالتها وإمكاناتها ومرافقها ، إضافة إلى برامجها الأكاديمية.

أسست كلية طب الأسنان كي تقوم بدور هام وأساسي في إعداد الكوادر والكفاءات إعدادا أكاديمياً وعملياً في مجال طب الأسنان بما يتلائم مع متطلبات التنمية في المملكة عن طريق المشاركة الفعالة مع مؤسسات المجتمع وتقديم الخدمات لمختلف القطاعات .

خطت الكلية خطوات كبيرة ولله الحمد في تحقيق رؤيتها ورسالتها في تدريب وتدريس أطباء وطبيبات أسنان المستقبل ، حيث عملت على مراجعة وتطوير المنهج والمقررات بما يتواكب مع النقلات النوعية في التعليم والتعلم على المستويين المحلي والعالمي وكذلك لسد متطلبات المجتمع المحلي وسوق العمل في المملكة العربية السعودية ، وأعادت هيكلة الأقسام ، وطبقت نظام الجودة الشاملة في التعليم.

وإن الكلية إذ تفخر بجميع طلابها وطالباتها وكذلك بأعضاء هيئة التدريس وإداريي الكلية والجهات الداعمة من الجامعة على تضافر الجهود فيما تحققه من إنجازات.

لذا أتقدم بالشكر إلى كل من عمل وأخلص في تحقيق هذه الإنجازات والتي تصب أولاً وآخراً في خدمة طلابنا وطالباتنا وتهيئتهم ليواصلوا خدمة هذا الوطن.

 

عميد كلية طب الأسنان

د. إبراهيم بن سليمان الشهراني