الشعب

1- شعبة أمراض ما حول الأسنان (اللثة)

تهدف هذه الشعبة الى تدريب الطلاب على كيفية إجراء الفحص السريري والشعاعي للثة والأنسجة حول السنية. تهدف كذلك إلى تمكين الطلاب من التعرف على الحالات الطبيعية والمرضية للثة والأنسجة حول السنية وبذلك يكون الطلاب بنهاية الدراسة في هذه الشعبة قادرين على التشخيص الصحيح و الطرق المختلفة لعلاج أمراض اللثة والأنسجة حول السنية وأهمية متابعة المرضى بعد إكمال الخطة العلاجية.  

2- شعبة طب أسنان الأطفال

تهدف هذه الشعبة إلى تدريب الطلاب على كيفية تشخيص أمراض أسنان الأطفال وعلى كيفية الإجراءات العلاجية والوقائية لها من الولادة إلى سن المراهقة و إلى تطوير مهارات الطلاب في حشو الأسنان، معالجة الجذور، القلع الروتيني وتقويم أسنان الأطفال. كما تهدف هذه الشعبة إلى تعريف الطلاب  على النمو الطبيعي وغير الطبيعي للأنسجة الفموية وتدريبهم على الإجراءات العلاجية النفسية المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. 

3- شعبة تقويم الأسنان

 تهدف هذه الشعبة الى تعريف الطلاب بأساسيات تقويم الأسنان وتحديد الإختلافات في العلاقات الفكية وسوء إطباق الأسنان. كما تهدف هذه الشعبة الى تدريب الطلاب على تطوير المهارات التي يحتاجونها لمعالجة حالات تقويم الأسنان البسيطة و عمل أجهزة التقويم المتحركة.

4- شعبة علوم صحة ووقاية الأسنان

تهدف هذه الشعبة الى تدريب الطلاب على المشاركة بفعالية في برامج الصحة السنية لأطفال المدارس، وبرامج الصحة السنية للمناطق الريفية البعيدة والمجتمعات المحلية. كما تهدف الشعبة الى تدريب الطلاب على تخطيط وتقييم المسوح الميدانية لصحة الفم من خلال تعلمهم لأساسيات الإحصاء الحيوي ومهارات الاتصال.