المعامل والمختبرات

معامل علم الأمراض والأنسجة

 

لقد تم تجهيز معامل علم الأمراض و الأنسجة في الكلية لتشتمل على أحدث الأجهزة لفحص العينات النسيجية والتي تؤخذ من أنسجة الفم بحيث تساعد الطلاب على التدريب للوصول إلى التشخيصات المختلفة لأمراض الفم و ذلك باستخدام المجاهر.
معامل الأشعة

 

يوجد في الكلية معملين لأشعة الفم تحتوي على سبعون وحدة لتدريب الطلابتحتوى كل وحدة على صندوق إضاءة مجهز لتحديد و دراسة أفلام الأشعة. يحتوى كل معمل على وحدة أشعة بانورامية و وحدة أشعة للتصوير داخل الفم و حساس رقمي بالإضافة إلى وحدة لتحميض الأفلام. كما يحتوى كل معمل على رؤؤس (دمى) للتدريب على الأوضاع المختلفة للتصوير.
معامل التركيبات السنية

 

يوجد في الكلية أربعة معامل لتركيبات الأسنان تحتوي على 135 وحدة تدريب للطلاب مجهزة بأحدث الوسائل للتدريب العملي في تركيب الأسنان وبأجهزة توضيحية مرتبطة بالحاسوب وعارض الفيديو.
معامل الإنتاج

 

تقوم هذه المعامل بتدريب الطلاب على تقديم الخدمات للمرضى وتحتوى هذه المعامل على تجهيزات كاملة لإنتاج التركيبات السنية المعدنية والخزفية والإكريلية وحديثا تم إضافة جهاز CAD/CAM إلى معامل الإنتاج والذي يتميز بدقة عالية في تصنيع جميع التركيبات السنية.
معامل المحاكاة

 

يوجد في الكلية معامل للمحاكاة بها 139 وحدة تدريب مجهزة بشاشات  LCD ووحدات ة سمعية . كما أن الوحدة الرئيسة (وحدة المحاضر) مجهزة بآلة تصوير وجهاز حاسوب لتدريب الطلاب في المرحلة ما قبل السريرية ويشمل التدريب على محاكاة حشو الأسنان، علاج الجذور، التركيبات الثابتة وطب أسنان الأطفال كما أن هناك 9 وحدات تدريب إضافية لمساعدة الطلاب على تكثيف التدريب و إنهاء أعمالهم بصورة مرضية خلال الأوقات المحددة.