أطباء الامتياز

يعتبر برنامج تدريب الامتياز إلزاميا لكل خريجي الكلية ومدته أثنا عشر شهرا. تشمل هذه المدة التدريب السريري والبحثي وخدمة المجتمع. يهدف هذا البرنامج إلى تحسين المهارات السريرية ، وزرع الثقة وتكريس أهمية مفهوم أخلاقِ المهنة لأطباء الامتياز في التعامل مع مشاكل الفم والأسنان المختلفة.

تماشيا مع أهداف جامعة الملك خالد في خدمة المجتمع يتضمن برنامج الامتياز تقديم خدمات في مجال الوقاية والعلاج من أمراض الفم والأسنان للمناطق النائية والمدارس بالإضافة إلى تقديم البحوث الميدانية. يشكل مشروع البحث جزء أساسي من برنامج الامتياز حيث يهدف البرنامج من خلال إشراف أعضاء هيئة التدريس على هذه الأبحاث إلى تعريف أطباء الامتياز بأحدث الطرق البحثية لإيضاح وسائل التعامل مع المشكلات البحثية التي قد تواجههم أثناء إجراء الأبحاث في المستقبل.

كما يشجع البرنامج أطباء الامتياز ويحفزهم على حضور المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية والمشاركة في الدورات لإثراء معارفهم ومهاراتِهم في مجالات طب الأسنان. 

تتولى الكلية ممثلة في لجنة الامتياز بالإشراف على تدريب أطباء الامتياز والتنسيق مع القطاعات الصحية الحكومية المختلفة لإتمام هذه الفترة.