نشاطات علمية وتوقيع اتفاقية

نشاطات علمية وتوقيع اتفاقية

بين المركز الواعد بكلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد و كلية طب الأسنان بجامعة أثينا

 

صرح الدكتور عبد الله بن عوض آل رفيدي عميد كلية طب الأسنان ومدير المركز التعاوني لأبحاث وعلاجات تشوهات الوجه والفكين المبتكرة الواعد بالكلية, بأن المركز قد استضاف الأستاذ الدكتور/ ايانوس اياتروس أستاذ جراحة الوجه والفكين بكلية طب الأسنان ورئيس قسم جراحة الوجه و الفكين بالمستشفى الجامعي للأطفال بجامعة أثينا بدولة اليونان. قدم الضيف سلسلة من المحاضرات واشرف على عدة ورش عمل في مجال الجراحات التقويمية وجراحات الوجه والفكين والتشوهات الخلقية للشفة والحلق عند الأطفال والتي امتدت لفترة ثلاثة أيام عمل كاملة.

تجاوز عدد الحضور والمشاركين في ورش العمل أكثر من خمسين طبيب و طبيبة أسنان من المنطقة وخارجها وقد صاحب ذلك الكثير من النقاشات العلمية خلال فترة هذه الأنشطة أو من خلال الفرص الجانبية المتاحة الأخرى.

يذكر أنه تم اعتماد تسجيل هذه النشاطات بـ 8 ساعات تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

هذا و قد تم بحث سبل التعاون الممكنة بين المركز بكلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد و كلية طب الأسنان بجامعة أثينا بدولة اليونان, تكللت بتوقيع صيغة مقترح اتفاق مبدئي في مجالات التدريب و الأبحاث و تبادل الخبرات في مجال اهتمامات المركز.

وبهذه المناسبة اشكر معالي مدير الجامعة على دعمه لنشاطات المركز كما اشكر الأمين العام لمراكز التميز والمراكز الواعدة بوزارة التعليم العالي و مجلس إدارة المركز بالجامعة و اللجان المنظمة لهذه الأنشطة على ما بذلوه و يبذلونه في سبيل تحقيق أهداف المركز.