جامعة الملك خالد

كلية طب الأسنان تحصد 7 جوائز من الأولمبياد الثقافي الرابع لجامعة الملك خالد

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك خالد نظمت عمادة شؤون الطلاب فعاليات الأولمبياد الثقافي الرابع والتي أقيمت خلال أسبوعين واشترك فيها أكثر من 500 طالب وطالبة في 17 مجالا في شطر الطلاب، ومثلها في شطر الطالبات، حيث شارك في تحكيم هذه المسابقات 46 محكما ومحكمة. وكانت المنافسة في مجالات "أعذب تلاوة للقرآن الكريم، والإلقاء، والمسابقة الثقافية، والمساجلة الشعرية، والسنة النبوية، والسيرة النبوية، ومنافسة اشرح، والشعر الفصيح، والشعر النبطي، والقصة القصيرة"، أما المنافسات التحكيمية الخاصة فهي مقسمة على الأعمال الفنية، وهي "الخط العربي والرسم التشكيلي والرسم الكاريكاتيري والتصوير التشكيلي والتصوير الضوئي والفن الرقمي". وقد حصدت الكلية 7 جوائز من الأولمبياد الثقافي في عدة مجالات ، وتقدم سعادة عميد الكلية الدكتور / إبراهيم بن سليمان الشهراني بالتهنئة للطلاب كما شكر سعادة الدكتور خليل عسيري رائد النشاط الطلابي على مجهوداته . وأسماء الفائزين كالتالي : الطالب / فارس محمد بن حمران               المركز الأول في التصوير الضوئي الطالب / فارس أحمد العسيري                         المركز الأول في الرسم التشكيلي الطالب / فيصل فارس الأحمري                المركز الأول في الرسم الكاريكاتوري الطالب / عبدالله مسرع آل ابو صابر           المركز الثاني في الرسم التشكيلي الطالب / عبدالحكيم عبدالله القرني              المركز الثاني في الخط العربي الطالب / تركي سعد آل شاهر                          المركز الثالث في الخط العربي   كما حصلت الكلية على المركز الثالث على مستوى كليات الجامعة في الأولمبياد الثقافي الرابع. 
عربية

حفل بداية أنشطة النادي الطلابي بكلية طب الأسنان

قام سعادة عميد كلية طب الأسنان الدكتور / إبراهيم بن سليمان الشهراني بافتتاح حفل بداية أنشطة النادي الطلابي للعام الدراسي الحالي 1438/1439هـ وذلك يوم الأربعاء 7/1/1439هـ ، حيث ألقى سعادة الدكتور/ خليل عسيري رئيس النادي الطلابي كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها الأهداف المرجوة من الأنشطة الطلابية. حضر الحفل وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى بعض طلاب الكلية ، كما قام سعادة عميد الكلية بإلقاء كلمة ترحيبية بطلاب المستوى الثالث والذين انضموا حديثاً إلى الكلية. جدير بالذكر أن الكلية تشجع وتدعم جميع الطلاب للمشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية وذلك بمساعدة وإشراف رئيس النادي الطلابي ، حيث تهدف هذه الأنشطة إلى الإستغلال الصحيح لأوقات الفراغ ، وتعزيز العلاقة بين الطلاب بعد الدراسة ، وتعليم الطلاب تحمل المسئولية ، وتدريب الطلاب على العمل الجماعي والعمل كفريق عمل واحد بغض النظرعن المستويات الأكاديمية لهم ، وإكتشاف وتطوير المهارات من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية.
عربية

مدير الجامعة يرعى اللقاء العلمي الـ10 لأطباء وطبيبات الامتياز بطب الأسنان

برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أقامت كلية طب الأسنان بالجامعة اللقاء العلمي الـ10 لأطباء وطبيبات الامتياز، صباح اليوم، بالمدينة الجامعية بأبها. واطلع السلمي فور وصوله على عدد من الملصقات البحثية المتميزة، من أصل 47 بحثا مقدما من قبل أطباء الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة، وطبيبات الدفعتين الثانية والثالثة، شملت 24 بحثا للأطباء، و23 بحثا للطبيبات. بعد ذلك كرم مدير الجامعة أطباء الامتياز الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى لكل دفعة، وفقا لتقييم اللجنة العلمية للأبحاث بالكلية، كما كرّم أيضا أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الأبحاث. من جهته، شكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشهراني، مدير الجامعة على حضوره للكلية، مشيرا الى أن مجيئه لهذه الفعالية يدل على حرصه الدائم على تشجيع البحث العلمي بالجامعة، ومشاركة أبنائه الطلاب في هذه المناسبة. يذكر أن كلية طب الأسنان بالجامعة تتميز بالبنية التحتية عالية الجودة، وذلك بإنشاء عيادات، ومعامل كلية طب الأسنان بقسمي البنين والبنات، على أجود المعايير الطبية، والتقنية المتعارف عليها عالميا في هذا المجال، حيث تم تجهيز 205 عيادات للبنين، و121 عيادة للبنات، وما يناسبها من معامل محاكاة للتدريب قبل السريري، وذلك لتجويد تدريب الطلاب والطالبات على أحدث طرق المعالجات الطبية الحديثة.
عربية