كلية طب الأسنان تشارك في البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي السادس بمركز بللسمر

شاركت كلية طب الأسنان في البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي السادس بمركز بللسمر برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد أ.د. فالح بن رجاء الله السلمي نيابة عن صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير،  والذي قدمت  من خلاله عدد من الخدمات والفعاليات المتنوعة خلال الفترة من 15-19 رجب 1439هـ.

 

قامت الكلية بتقديم العديد من الخدمات في المحور العلاجى والوقائي والتثقيفي وذلك بتغطية مكونة من سيارة العيادات المتنقلة وإضافة إلى عشر عيادات داخل المخيم بكامل تجهيزاتها من أجهزة طبية سواء أجهزة التعقيم أو أجهزة الأشعة أو تجهيزات الطوارئ الطبية بكامل طواقمها الفنية لتقديم خدمات الكشف والعلاج المتمثلة في العيادات التشخيصية، جراحة الفم والأسنان، العلاج التحفظي (الحشوات)، علاج العصب والجذور، علاج أمراض اللثة , وطب أسنان الأطفال.

 

تم تقديم محاضرات توعوية عن صحة الفم والأسنان لعدد من طلاب المدارس, كما تم توزيع معاجين الأسنان والفرش وكذلك تطبيق مادة الفلورايد لحماية الأسنان للطلاب الزائرين حسب التوصيات الطبية.

تجاوز عدد المستفيدين من الطلاب ثلاثمائة طالب وطالبة من أكثر من ست مدارس وقد تجاوز عدد المستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة أكثر من 1309 من المرضى والمراجعين.

Send To: 
Nothing
Promoted to front page
Multiple images: