نبذة

 تم إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد بناء على ما أوصى به مجلس الجامعة في جلسته الأولى للعام الدراسي 1421/1422هـ وقد تم عرض التوصية على مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة عشرة المعقودة بتاريخ 10/11/1421 هـ وقرر المجلس بالقرار رقم (9/19/1421) الموافقة على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة الملك خالد  لتكون الأولى من نوعها بالمنطقة الجنوبية.

كما تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على محضر الجلسة بالتوجيه الكريم رقم 89/م والمؤرخ 6/2/1422هـ. و عليه تم قبول الدفعة الأولى من الطلاب للدراسة بدء من العام الجامعي 1424/1425 هـ. وتمشيا مع خطة التطوير المتسارعة لجامعة الملك خالد تم قبول الدفعة الأولى من الطالبات في العام الدراسي 1430/1431هـ في مجمع السامر للكليات الصحية.

تتعاون كلية طب الأسنان - جامعة الملك خالد- مع كليات طب الأسنان بالمملكة من خلال تبادل المعارف والخبرات للمساهمة في رفع مستوى التعليم في كليات طب الأسنان السعودية، حيث أن الكلية عضو في لجنة عمداء كليات طب الأسنان السعودية. تجتمع لجنة العمداء مرتين في السنة لمناقشة المواضيع ذات العلاقة بتعزيز تعليم طب الأسنان في المملكة العربية السعودية.

تلتزم الكلية بتطبيق إجراءات الجودة الشاملة على جميع مناشطها الخدمية. الكلية حاصلة على شهادة الجودة حسب معايير الأيزو 9001- 2008 والتي تتضمن عدد 32 إجراءاً للجودة.

والكلية قامت بمد جسور للتعاون من خلال اتفاقيات تعاون متبادلة وعقود خدمات مع بعض الجامعات العالمية المشهود لها بالخبرة والسبق في المجالات الأكاديمية المختلفة.

تحرص الكلية على التحديث المستمر لموقعها الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية مما يسهل التواصل مع مجتمع الكلية الداخلي والخارجي.

تقوم الكلية باستمرار بتحديث موقعها الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل التواصل الداخلي والخارجي.

تتعاون كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد مع كليات طب الأسنان السعودية الأخرى من خلال تبادل المعرفة والخبرة لتحسين التعليم الطبي للأسنان في الكليات. الكلية عضو في مجلس عمداء كليات طب الأسنان السعودي الذي يجتمع مرتين في السنة لمناقشة الأمور المتعلقة بالترويج لتعليم طب الأسنان في المملكة العربية السعودية.

تضمن الجامعة تكافؤ الفرص للقبول والتعليم والرعاية للطلاب المؤهلين بغض النظر عن منطقتهم ، والعرق ، والجنس ، واللون ، والأصل القبلي ، والإعاقة غير المؤهلة. يتم البت في جميع القرارات بما في ذلك تلك المتعلقة بالتوظيف والحرية الأكاديمية والسلوك الأخلاقي والتظلمات على أساس مبادئ العدل والاستشارة والمساواة.

يحق للكلية الحرية في الفصل الدراسي في مناقشة موضوعها ولها الحق الكامل في البحث المعتمد ونشر النتائج. يجب على أعضاء هيئة التدريس الحرص على عدم إدخال المسائل التدريسية المثيرة للجدل ، والتي لا تمت بصلة للموضوع. وعدم الانخراط في أي نشاط مقابل عائد مادي إلا بموافقة الجامعة.